fbpx
معطر جسم
يونيو 29, 20220

معطر جسم، أفضل وقت لاستعمال معطر الجسم

معطر جسم، يعتبر عطر ولكنه أخف من حيث التركيز من العطور وأكثر تركيز من ماء التواليت وهو  أفضل ما يمكن أن يستخدم بعد الاستحمام حيث يعمل على جعل الرائحة شذية وذو رائحة جميلة فهو يغلف الجسم برائحته الخلابة، وتظل الرائحة عالقة في الجسم لمدة طويلة، وفي حالة تخفيف الرائحة بسبب يوم عمل شاق فيمكن رشه أكثر من مرة في اليوم، ومن أجل ذلك تكون العبوة أكبر حجماً كما أن سعره أقل من سعر العطور، والمعطر لا يقضي على رائحة العرق بل هو فقط يعطي رائحة جميلة منعشة للجسم.


كيف تستخدمي معطر جسم؟

المعطر يرش على الجسم مباشرة ولكن يفضل بعد الاستحمام مباشرة. وإذا كنت ترغبِ في الحصول على رائحة قوية منه يفضل أن تضعي أولاً زبدة ترطيب أو لوشن حتى يطيل من عمر المعطر، كما أنه يعمل على ترطيب الجسم ورائحته المنعشة تجعلك مستعدة ليوم مشرق.


فائدة معطر جسم

في حالة إذا أردت أن تكوني ذو رائحة جميلة ولكن ليست قوية للغاية كرائحة العطور، فإن هذه هي فائدة معطر الجسم حيث يمكنك من الحصول على انتعاشة الصباح برائحة مثالية تترك انطباع جيداً عنك، وللحصول على أفضل رائحة وترطيب من معطر الجسم استخدميه بعد الاستحمام، كما يمكنك أن تستخدميه بطرق أخرى.


استعمالات معطر الجسم

يوجد استعمالات كثيرة للمعطر. مثل استخدامه على جلد البشرة مباشرة، ولكن يوجد استعمالات أخرى مذهلة يمكن أن تستخدميها وسوف تجعل رائحتك فريدة من نوعها ومميزة ومن هذه الاستعمالات:

  • يمكن استعمال المعطر لعمل طبقات مذهلة من العطر وفريدة من نوعها، والمقصود بطبقات العطر هو استخدام زبدة معطرة أو لوشن ثم وضعه ثم استخدام عطرك المفضل على أماكن النبض، ولعمل هذه التوليفة الساحرة يجب أن تتوافق الروائح مع بعضها أو تتداخل.
  • يمكن استخدام روائح مختلفة ولكن قريبة من بعضها وتكمل بعضها البعض لكي تحصلي على رائحة فريدة خاصة بك.
  • يفضل استعمال المعطر التي تقومي باستخدامه على الملابس التي سوف تقومي بارتدائها أو المعلقة في خزانة ملابسك لكي تنتعش رائحتها وتطيل من فترة بقاء الرائحة المنعشة على جسدك.

أفضل وقت لاستعمال معطر جسم

يفضل أن يستخدم معطر جسم (البدي سبلاش) بعد الاستحمام مباشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت والمرطبات التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة، كما أنه آمن تماماً ولا يسبب أي بقع أو التهابات، ويفضل أن يرش على الأماكن الدافئة وأماكن النبض للحصول على أكبر وقت ممكن تدوم فيه الرائحة.

اقرأ أيضاً: “شركة توتكو أفضل شركة منتجات تجميل في اليمن


ما هي الأماكن الدافئة ومواضع النبض لرش معطر جسم للنساء؟

يجب معرفة الأماكن الدافئة ومواضع النبض فمن أهميتها أنها تزيد من قوة العطر فمع كل نبضة ينتشر معها رائحة المعطر وهذه الأماكن هي:

  • المعصمان.
  • أمام العنق.
  • أطراف المرفقين.
  • السرة.
  • مؤخرة الركبتين.
  • يرش من أسفل إلى أعلى.

رش المعطر بالطريقة الصحيحة للرجال

  • يجب أن تكون الزجاجة بعيدة عن الجسم على الأقل ب20 سم.
  • رش الجزء العلوي من الجسد لمدة 5 ثواني مرة واحدة في اليوم.
  • عند بذل مجهود يمكنك إعادة الاستخدام، كما يمكن استخدامه كمزيل عرق.

اقرأ أيضاً: “شامبو كيش كينج


الفرق بين عطر جسم ورذاذ الجسم

العديد من الأشخاص سواء كانوا رجال أو نساء يفضلون الحصول على رائحة طيبة زكية، ولكن العديد منهم لا يعرف الفرق بين معطر جسم ورزاز الجسم وإليكم أهم الفروقات بينهم.

  •  يتكون المعطر من خلاصة زيوت عطرية مختلفة ذات روائح مميزة. بينما رذاذ الجسم يتكون من عطر ذات تركيز أقل من الروائح ويدخل في تركيبه الكحول والماء ومواد أخرى.
  •  تستخدم المعطرات على الجسم والملابس لإضافة رائحة مميزة لها ولا يستخدم كمزيل للعرق، بينما رذاذ الجسم يستخدم على أجزاء من الجسم ويمكن أن يستخدم بديل لمزيل العرق لوجود الكحول ضمن مكوناته.
  •  يكون سعر المعطر أغلى من الرذاذ. بسبب احتوائه على خلاصة الزيوت العطرية والتي هي غالية نسبياً بعكس المكونات المستخدمة في رذاذ الجسم.
  • تظل رائحة المعطر مدة أطول من الرذاذ بسبب تركيز الزيوت العطرية (Essential Oil).
  • يعد المعطر  أكثر وزناً وتركيزاً من الرذاذ، لذلك تكون رائحة فواحة أكثر.

كيف اختار معطر مناسب؟

يختلف كل شخص عن الآخر من حيث نوع بشرته والعطور التي تناسبه. لذلك نجد أناس يظل رائحة العطر تدوم لساعات معهم وأناس آخرين لا تدوم معهم نفس الرائحة إلا لساعات قليلة. حيث أن أمر العطور ورائحتها أمر نسبي حيث إن كيمياء الجسم تساعد في ثبات الرائحة أو اختفائها. فالمرأة الحامل تتغر هرمونتها وتوثر على ثبات الروائح في جسدها، كما أن الشاب في مرحلة البلوغ يحتاج إلي روائح نفاذة حتى تدوم معه، والطعام الذي نأكله يؤثر بشدة أيضا فالطعام النفاذ يقلل من فعالية روائح معطرات الجسم. لذلك يجب معرفة أنواع الزيوت العطرية التي تتناسب مع نوع بشرتك وكيمياء الجسم في المطلق، ويجب معرفة أماكن وضع العطور للحصول على رائحة تدوم طويلاً.


أفضل أنواع معطر جسم

معطر الجسم الايربو URBO

يوجد العديد من أنواع معطرات الجسم التي تدوم رائحتها لفترة طويلة للغاية فيمتد ثبات الرائحة حتى 24 ساعة . كما تساعد في ترطيب الجسم، وعند اختيار معطر جسمك المفضل يجب أن ترتبط رائحته بك ارتباط وثيق، ويعد معطر الجسم الايربو URBO من أجود أنواع معطرات الجسم. فهو يتكون من عطور تنتمي إلى الزهور الخفيفة وعائلة الحمضيات والأخشاب فهو مزيج مثالي متناسق يشعرك بالانتعاش. ويوجد منه مجموعات مختلفة لتتناسب مع إطلالتك سواء بالليل أو النهار، كما يوجد منه عدة مجموعات للرجال والنساء.

مجموعة معطر جسم للنساء من الايربو

يوجد مجموعة ساحرة من معطرات الجسم للنساء بروائح مثالية مختلفة ومتنوعة. تتفق مع كل الأذواق، كما تتماشى مع الصيف والشتاء والليل والنهار.

  • معطر الجسم فري ستايلر سينتور للنساء، ورائحته ساحرة للغاية فهو مزيج بين الفراولة والمندرين والياسمين.
  • ريفلر سيتور للنساء، وهو أكثر الأنواع جمالاً وسهولة في الاستخدام لأنها عبارة عن بخاخن ويجمع بين عدة روائح مذهلة مثل التوت الأسود والياسمين والمسك وزهر البر والورد الحلو.
  • معطر اوربو ارتيست سينتور للنساء، من أكثر الأنواع روجاً حيث يستخدم  تحت الإبط كمزيل للعرق، ويتميز بأن رائحته تدوم لساعات طويلة.

مجموعة معطر جسم من الايربو للرجال

  • معطر الجسم ريفلر سيتور من يوربو. من أكر أنواع معطرات الجسم جمالاً الخاصة بالرجال فرائحته رجولية وساحرة، فهو يجمع بين ثلاث روائح رائحة الخزامي وخشب العنبر والفانيليا.
  • ارتيتي سنتور من يوربو للرجال، ممن المعطرات المثالية للرجال في الصباح وبداية يوم عمل. فهو يتكون من روائح عدة مثل الزعفران وزيت المر وخشب الصندل.
  • معطرفريستايلر سينتور، معطر رجالي بامتياز، ومن أهم مميزاتها ثبات الرائحة لفترات طويلة. كما أن مزيج فريد من الروائح، الأوكالبتوس والياسمين والمسك وخشب الأرز.

معطر جسم، من الأمور الهامة التي يجب أن تحظى بها السيدات والفتيات والرجال. للحصول على رائحة منعشة جميلة تدوم لفترة طويلة بعيداً عن روائح العطور القوية والتي قد يتحسس البعض منها. فمعطرات الجسم تحتوي على زيوت عطرية تعمل على تهدئة النفس والشعور بالروقان والانتعاش. كما تعمل الزيوت على ترطيب البشرة حيث لا يوجد في تركيبتها الكحول التي يسبب جفاف الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights