fbpx
تجربتي مع فراغات الشعر
سبتمبر 23, 20220

تجربتي مع فراغات الشعر

تجربتي مع فراغات الشعر هي تجربة تستحق أن أنقلها للكثير من الناس وبخاصة الذين يعانون من تساقط الشعر بدرجة كبيرة إلى أن أصبحت فروة الرأس بها فراغات أو أماكن خالية من الشعر.

حيث تعتبر فراغات الشعر أمر مزعج لكل من النساء والرجال، لأنها تسبب مظهر غير جيد، ولكن عند اتباع الوصفات الطبيعية أو الأدوية العلاجية فإن الشعر سوف يعود من جديد.

أسباب فراغات الشعر

تجربتي مع فراغات الشعر

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر، ويمكننا ذكر هذه الأسباب في ما يلي:

  • الحالة النفسية الغير مستقرة أو الاضطرابات النفسية.
  • أحياناً يكون سبب تساقط الشعر هو التسريحات القاسية التي تشد الشعر بقوة كبيرة.
  • استخدام منتجات شعر غير جيدة أو تحتوي على مواد كيميائية.
  • استخدام الصبغات أو كريمات الفرد.
  • حدوث اضطرابات في الهرمونات بسبب الحمل أو تناول الأدوية.
  • ضعف الحالة الصحية وقلة تناول الطعام الصحي ونقص الفيتامينات.
  • استخدام أجهزة تصفيف الشعر أو المكواة والسيشوار والتي تسبب موت الشعر.

تجربتي مع فراغات الشعر

سوف أحكي لكم الآن تجربتي مع فراغات الشعر، لقد ذهبت لدكتورة جلدية منذ فترة وسألتها عن علاج لشعري الذي به فراغات من الأمام، حيث أن هذه الفراغات منذ أن كنت صغيرة.

فكتبت لي الدكتورة كريم من الصيدلية وأخبرتني أنه سوف يعالج فراغات شعري، وقد استمريت عليه لمدة أسبوعين، ولكنه لم يأتي بنتيجة جيدة.

ثم استمريت مرة أخرى لمدة شهر وأكثر فلن أجد أي نتيجة، فقررت أن استخدم مواد طبيعية مثل ماء الباذنجان مع ورق السدر.

فكنت أصفي ماء الباذنجان المسلوق وأضيف له ورق السدر ثم أترك هذا الورق ليغلي في ماء الباذنجان، ثم أحفظه في الثلاجة بعد أن يبرد.

وأبدأ في الأخذ منه يومياً وأفرك به فروة رأسي، وبعد أسبوع من الانتظام على هذه الوصفة كانت النتيجة مذهلة حقاً، فقد قل تساقط شعري بنسبة 70% ونبت شعر جديد في الفراغات.

وقد ذكرت إحدى صديقاتي أنها استخدمت زيت الخروع لفراغات شعرها، وبعد أسبوع فقط من الاستخدام ظهر شعر جديد إلى أن اتملأت فراغات شعرها بالشعر.

وأكملت صديقتي أن شعرها أصبح يزداد طول لأنها كانت تدهنه يومياً مع التدليك، وكانت تمشط شعرها بمشط خشب وتغسل شعرها مرتين في الأسبوع.

وقد نصحتها إحدى الفتيات باستخدام أمبولات إيفا بالصبار وماسك بالصبار بجانب زيت الخروع، وبالفعل وجدت لهم نتائج جيدة جداً.

تجربتي مع فراغات الشعر

تجربتي مع فراغات الشعر
تجربتي مع فراغات الشعر

وسوف أنقل لكم أيضاً تجربة إحدى صديقاتي المقربة إلي كثيراً، عن فراغات الشعر، حيث حكت لي أنها كانت تعاني من الشعر الخفيف وبعض الفراغات، ولكنها استخدمت ثلاثة مواد طبيعية ساعدوها على إنبات الشعر وكثافته.

وهذه المواد هي الثوم وزيت الزيتون والليمون، فكانت تطحن الثوم وتفركه في فروة رأسها ثم تتركه لمدة 45 دقيقة، ثم تحضر بعد ذلك زيت الزيتون والليمون وتخلطهم ثم تضع منهم على فروة رأسها وتتركه لمدة ساعة.

وبعد ذلك تغسل شعرها جيداً بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوع الشعر، واستمرت صديقي على هذه الخلطة لمدة شهر واحد، ثم لاحظت النتيجة أن شعرها بدأ ينبت من جديد وبسرعة ليملأ كل الفراغات.

أما أنا فكنت أكثر من أكل الجرجير ومن شرب الماء لأنهم يساعدان على تغذية وإنبات الشعر.

شاهد أبضا:-أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية

علاجات طبيعية لفراغات الشعر

تعد فراغات الشعر من الأمور الشائعة عند الرجال والنساء وبخاصة المتقدمين في العمر، وعلى الرغم من تساقط الشعر بشكل طبيعي يومياً بمعدل 50 إلى 100 شعرة، ألا إن الأشخاص الذين يعانون من فراغات الشعر يكون التساقط لديهم أكبر بكثير.

وفي كثير من الأحيان تأتي العلاجات الطبيعية التي تتم في المنزل بنتيجة هائلة بشرط الاستمرار على استخدامها واستخدامها بطريقة صحيحة.

ومن أهم العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر ما يلي:

جل الصبار لعلاج تساقط وفراغات الشعر

يعرف الصبار بأنه نبات به مادة لزجة شفافة، وقد اشتهر منذ فترة طويلة بأنه يعالج الشعر الخفيف وفراغات الشعر، بالإضافة إلى ترطيب الشعر والتقليل من القشرة وتطهير فروة الرأس وتعقيمها ضد الأمراض.

ويفيد جل الصبار الشعر أيضاً في أنه يهدئ فروة الرأس ويعالجها من الالتهابات، كما أنه يفتح المسام وينظفها ويسمح للشعر الجديد بالخروج بكل سهولة.

ويمكن استخدامه عن طريق أخذ المادة اللزجة التي به وتدليكها في الشعر وفروة الرأس ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل وتركه لمدة نصف ساعة على الرأس.

وبعد مرور شهرين سوف تلاحظين الفرق الكبير في نمو الشعر وفي التخلص من الفراغات.

زيت جوز الهند الغني بالأحماض المفيدة للشعر

يعتبر زيت جوز الهند هو نوع من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على أحماض دهنية تسمى حمض اللوريك، وهذه الأحماض تتغلل في جذور الشعر، وتقلل من فقدان البروتين.

ويمكن استخدام هذا الزيت قبل غسل الشعر أو بعده، فإن كان الشعر قريب من الدهني يمكن ترك الزيت عليه طوال الليل.

وفي حالات الأنواع الأخرى من الشعر فيمكن استخدامه وتركه لمدة ساعتين فقط أو أكثر وسوف تلاحظ النتيجة في وقت قصير أن فراغات الشعر امتلأت وأصبحت بمظهر طبيعي.

خل التفاح لتكثيف الشعر

خل التفاح لتكثيف الشعر

يعمل خل التفاح وهو مادة مستخرجة من التفاح، على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، ويتميز بخصائصه المضادة للميكروبات التي تعمل على التخلص من القشرة والحكة التي تصيب فروة الرأس.

كما أنه يعمل على زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته وملئ الفراغات عن طريق اتباع طريقة معينة تتمثل في:

  • خلط ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء وضعه على فروة الرأس.
  • ثم قم بتدليك الرأس لمدة دقيقة واغسله بالماء بعد ذلك.
  • يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج متميزة.

زيت المسك لتعزيز نمو الشعر

يعتبر زيت المسك هو زيت طبيعي عطري يتم استخراجه من نبات المسك الذي يكون موطنه جنوب افريقيا ويطلق عليه إبرة الراعي أو الجرانيوم.

وهو زيت له قدرة كبيرة على تقوية وتعزيز نمو الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ثلاثة قطرات من زيت المسك مع ثمانية قطرات من زيت ناقل.

ويوضع الخليط على الأماكن التي تتواجد بها فراغات ثم قم بتدليك الرأس، ويمكن إضافة قطرات منه إلى الشامبو والبلسم المستخدم في غسل الشعر.

زيت إكليل الجبل يعزز نمو الشعر

اكليل الجبل هو نبات يتم استخراج الزيت الطبيعي منه، ولهذه العشبة فوائد عديدة عند تناولها كمشروب أو كنوع من التوابل في الطعام أو عند استخدام زيتها في علاج فراغات الشعر.

ويمكن استخدامه عن طريق مزج قطرات منه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت الأركان، ثم يمزج الخليط ويتم تدليك الرأس به ويترك لمدة دقائق معدودة.

ومع الانتظام على استخدامه سوف تلاحظ الفرق بنفسك في التخلص من فراغات الشعر.

طرق طبيعية فعالة في علاج فراغات الشعر

توجد طرق أخرى يمكن استخدامها وتجربتها لأنها طبيعية وفعالة في علاج فراغات الشعر وهي:

  • استخدام عصير البصل وتدليكه في فروة الرأس لأنه يعالج الأمراض كما يعالج تساقط الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية والطعام المفيد، وتناول زيت السمك والجنسنج.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية.
  • استخدام الحناء الطبيعية.

وبذلك فقد قدمت تجربتي مع فراغات الشعر وعرفنا المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الفراغات، ويمكن لأي شخص يعاني من هذه الفراغات أن يحافظ على تناول الطعام المفيد وأن يستخدم الزيوت الطبيعية المذكورة في المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Verified by MonsterInsights